ما الذي تبحث عنه ؟

أعمال

إكسباند نورث ستار 2023 واستثمارات دبي في الاقتصاد الرقمي لتحقيق هدف 100 مليار درهم إضافية سنوياً

إكسباند نورث ستار 2023 واستثمارات دبي في الاقتصاد الرقمي لتحقيق هدف 100 مليار درهم إضافية سنوياً

تعتبر دبي واحدة من أبرز المدن في العالم التي تسعى جاهدة لتعزيز قوتها الاقتصادية والتحول إلى اقتصاد رقمي مزدهر. وفي هذا السياق، قدم سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، رؤيةً طموحة لتحقيق هذا الهدف.

وفي تقرير نشرته صحيفة “الخليج” بتاريخ 15 أكتوبر 2023، تم الإشارة إلى افتتاح سمو الشيخ مكتوم بن محمد لمعرض “إكسباند نورث ستار 2023″، وهو أحد أكبر المعارض والمؤتمرات للشركات الناشئة على مستوى العالم. ينظم هذا المعرض بالتعاون مع غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، وهي إحدى الغرف الثلاث التابعة لغرف دبي، وذلك بهدف تعزيز الابتكار والتكنولوجيا وتعزيز الاقتصاد الرقمي في دبي.

 

وأكد سمو الشيخ مكتوم بن محمد أن هذا المعرض يعكس تجسيد لرؤية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، في تحويل المدينة إلى واحدة من كبرى الاقتصادات الرقمية في العالم. ويهدف المعرض إلى زيادة مساهمة الاقتصاد الرقمي في الاقتصاد العام لدبي وتعزيز تنافسية المدينة في الساحة العالمية وفي اقتصاد المستقبل.

تعتبر الاستثمارات في الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا واحدة من الأولويات الرئيسية لدبي، وتسعى الإمارة جاهدة للوصول إلى هدفها المنشود بإضافة 100 مليار درهم سنويًا إلى اقتصادها من خلال التحول الرقمي والابتكارات الجديدة. وتعكس هذه الرؤية التفاؤل والثقة في قدرة الكوادر الوطنية المؤهلة في دبي على دفع عجلة النمو الاقتصادي وتعزيز مكانتها كمركز عالمي للرأس المال الرقمي.

آخر الأخبار

اقتصاد

توقعت مؤسسة ستاندرد آند بورز جلوبال في تقرير حديث أن الهند ستصبح ثالث أكبر اقتصاد عالمي بحلول عام 2030. ..

تجارة وتمويل

شهدت أسعار النفط استقرارًا نسبيًا في الفترة الأخيرة، حيث تعيش الأسواق حالة من عدم اليقين بشأن تأثير خفض الإنتاج ..

تجارة وتمويل

دخل صندوق الاستثمارات العامة السعودي في اتفاقية مع شركة فيروفيال أس اي لشراء حصة تبلغ 10% من شركة أف ..

تجارة وتمويل

تشهد صناعة الطيران تعافيًا ملحوظًا بعد الاضطرابات التي تسببت فيها جائحة كوفيد-19، حيث وصلت حركة الركاب العالمية إلى مستويات ..