ما الذي تبحث عنه ؟

أعمال

مع بداية 2024 .. قيمة شركة أبل تنخفض بأكثر من 177 مليار دولار وأرامكو ترتفع , فكيف تغيرت أرقام العشر الكبار ؟

مع بداية 2024 .. قيمة شركة أبل تنخفض بأكثر من 177 مليار دولار وأرامكو ترتفع , فكيف تغيرت أرقام العشر الكبار ؟

في تقرير حديث، تم الإشارة إلى أن شركة أبل، واحدة من أكبر الشركات في العالم من حيث القيمة السوقية، تعاني من خسائر كبيرة تهدد مكانتها في صدارة قائمة الشركات العشر الكبار. وقد بلغت الخسائر التي تكبدتها الشركة 177 مليار دولار، مما أدى إلى انخفاض قيمتها السوقية إلى 2.82 تريليون دولار. وفي الوقت نفسه، ارتفعت قيمة شركة أرامكو السعودية وشركتي إيلي ليلي ووارن بافيت “بيركشير هاثاواي”.

 

تعتبر شركة أبل واحدة من أبرز الشركات في العالم وتمتلك مكانة قوية في سوق التكنولوجيا والهواتف الذكية، ولكنها تواجه تحديات كبيرة في الوقت الحالي. فقد تكبدت الشركة خسائراً كبيرة بلغت 177 مليار دولار، مما أثر سلبًا على قيمتها السوقية التي انخفضت إلى 2.82 تريليون دولار. هذه الخسائر تأتي في ظل تراجع الطلب على منتجاتها، خاصة هواتف “آيفون”، والمخاوف المستمرة من استمرار ضعف الطلب على منتجات الشركة خلال عام 2024.

 

وعلى صعيد آخر، ارتفعت قيمة شركة أرامكو السعودية، أكبر شركة نفط في العالم، بالإضافة إلى شركتي إيلي ليلي المتخصصة في مجال الأدوية وشركة وارن بافيت “بيركشير هاثاواي”. وقد سجلت هذه الشركات ارتفاعًا في قيمتها السوقية منذ بداية العام الحالي.

على الرغم من تراجع قيمة شركة أبل، إلا أنها تظل أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية بحوالي 2.82 تريليون دولار. تأتي بعدها شركة مايكروسوفت التي تعد واحدة من أكبر شركات برامج التشغيل والبرمجيات، وتبلغ قيمتها السوقية حوالي 2.73 تريليون دولار. في المركز الثالث تأتي شركة أرامكو السعودية، أكبر شركة نفط في العالم، بقيمة سوقية تقدر بحوالي 2.13 تريليون دولار.

آخر الأخبار

اقتصاد

أفادت تقارير حديثة من مجلة “فوربس الشرق الأوسط” أن شركات أرامكو السعودية والبنك الأهلي ومصرف الراجحي وكهرباء السعودية قد ..

أعمال

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن تأسيس مجموعة “نيو للفضاء” (NSG)، وهي شركة وطنية تهدف إلى تحفيز خدمات الأقمار ..

أعمال

شهد سوق تأجير المركبات قصير الأجل في السعودية ارتفاعًا ملحوظًا في متوسط التكلفة السنوية خلال العام الماضي، حيث بلغ ..

أعمال

تعاني سوق السيارات في المملكة العربية السعودية من تحديات عدة تؤثر سلبًا على القطاع، ومن بين هذه التحديات تأثير ..