ما الذي تبحث عنه ؟

أعمال

منتدى دافوس 2024 .. السعودية تعزز دورها كلاعب رئيسي في الاقتصاد العالمي

منتدى دافوس 2024 .. السعودية تعزز دورها كلاعب رئيسي في الاقتصاد العالمي

منذ بداية التحول الاقتصادي في المملكة العربية السعودية برؤية 2030، تسعى المملكة إلى تعزيز دورها على الساحة الدولية وتعميق التعاون مع الدول الأخرى في مختلف المجالات. وفي هذا السياق، تعتبر مشاركة السعودية في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي مناسبة هامة للتواصل والتعاون مع اللاعبين الدوليين الرئيسيين.

حيث تشارك السعودية بوفد رفيع المستوى في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2024، الذي يعقد في مدينة دافوس السويسرية خلال الفترة من 15 وحتى 19 يناير. يأتي ذلك تحت شعار “تعزيز الثقة” برئاسة الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية.

 

يضم الوفد السعودي مجموعة من الشخصيات المهمة في الحكومة السعودية، بما في ذلك سفيرة الرياض لدى واشنطن، وزير التجارة، وزير الدولة للشؤون الخارجية، وزير الاستثمار، وزير المالية، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، وزير الصناعة والثروة المعدنية، وزير الاقتصاد والتخطيط.

تهدف مشاركة السعودية في هذا الحدث العالمي إلى مناقشة أبرز التحديات الراهنة وتعزيز التعاون الدولي في مجالات مختلفة. ويعتبر المنتدى مناسبة مهمة لتبادل الأفكار والخبرات واستكشاف فرص التعاون المشترك. كما يسلط الضوء على التقدم الذي حققته المملكة في إطار رؤية 2030 ومسار التحول الاقتصادي الذي تشهده.

 

سيتم خلال المنتدى مناقشة التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة، بما في ذلك استدامة الموارد، وتعزيز التكامل الاقتصادي، واستخدام التكنولوجيا والابتكار في صنع القرارات الاقتصادية. وبفضل المملكة التي تمتلك قدرات تنافسية عالية، ستتمكن من مشاركة خبراتها وممارساتها الناجحة في تعزيز القدرة التنافسية وجاذبية الاستثمار.

من خلال مشاركتها في منتدى دافوس، تهدف السعودية إلى تعزيز الثقة بين اللاعبين الالمشاركين في الاجتماع وتعزيز التفاهم والتعاون المشترك. كما تسعى المملكة إلى تعريف العالم بتطوراتها وإنجازاتها في مجالات مختلفة، مثل الاستثمار، والتجارة، والتكنولوجيا، والطاقة المتجددة.

 

وتأتي مشاركة السعودية في منتدى دافوس في سياق جهودها لتنشيط الاقتصاد العالمي وتعزيز التكامل الاقتصادي العالمي. حيث تسعى المملكة لتعزيز دورها كمحرك رئيسي للنمو الاقتصادي في المنطقة، وتعميق علاقاتها الدولية وتوسيع شبكة شراكاتها الاقتصادية.

آخر الأخبار

اقتصاد

أفادت تقارير حديثة من مجلة “فوربس الشرق الأوسط” أن شركات أرامكو السعودية والبنك الأهلي ومصرف الراجحي وكهرباء السعودية قد ..

أعمال

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن تأسيس مجموعة “نيو للفضاء” (NSG)، وهي شركة وطنية تهدف إلى تحفيز خدمات الأقمار ..

أعمال

شهد سوق تأجير المركبات قصير الأجل في السعودية ارتفاعًا ملحوظًا في متوسط التكلفة السنوية خلال العام الماضي، حيث بلغ ..

أعمال

تعاني سوق السيارات في المملكة العربية السعودية من تحديات عدة تؤثر سلبًا على القطاع، ومن بين هذه التحديات تأثير ..