ما الذي تبحث عنه ؟

أعمال

THE RIG .. أول وجهة عالمية لسياحة المغامرات ترسم صورة جديدة للرياض

THE RIG .. أول وجهة عالمية لسياحة المغامرات ترسم صورة جديدة للرياض

أعلنت شركة تطوير متنزه النفط، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، والتي تعمل على تطوير مشروع (THE RIG)، عن إطلاق المخطط العام لهذا المشروع الطموح. يتميز هذا المشروع بأنه أول وجهة عالمية لسياحة المغامرات، ويهدف إلى إعادة تعريف الرياضات البحرية وجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

يأتي إطلاق مخطط المشروع العام تماشيًا مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة ورؤية 2030، التي تهدف إلى تعزيز قطاع السياحة وتحقيق التنوع الاقتصادي. ومن المتوقع أن يسهم هذا المشروع بشكل مباشر وغير مباشر في استحداث فرص عمل للمحليين وجذب الاستثمارات.

 

تمتد تجربة الضيافة والمغامرة الفريدة في هذه الوجهة على مساحة تزيد عن 300 ألف متر مربع، وتقع على بعد 40 كيلومترًا من الساحل وبالقرب من جزيرة الجريد وحقل البري النفطي في الخليج العربي. ومن المتوقع أن يستقطب المشروع أكثر من 900 ألف زائر سنويًا بحلول عام 2032.

يضم المشروع مجموعة متنوعة من الخيارات السياحية التي تشمل الإقامة والترفيه. يتضمن المشروع ثلاثة فنادق بإجمالي 800 غرفة، و11 مطعمًا، ومرسى عالمي، ومهبط للطائرات المروحية. بالإضافة إلى ذلك، سيتمتع الزوار بفرصة الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة المائية، بما في ذلك مركز للغوص ومتنزه للألعاب الترفيهية والمائية ومركز للرياضات الإلكترونية ومسرح تفاعلي وساحة متعددة الأغراض.

تستمد تصميم المشروع من مفهوم منصات النفط البحرية، مما يعكس إرث المملكة وتاريخها العريق في قطاعي النفط والغاز. يهدف المشروع إلى تقديم تجربة ترفيهية استثنائية وفريدة من نوعها، ليصبح واحدًا من الوجهات السياحية العالمية المميزة التي يتطلع الجميع لزيارتها.

آخر الأخبار

اقتصاد

أفادت تقارير حديثة من مجلة “فوربس الشرق الأوسط” أن شركات أرامكو السعودية والبنك الأهلي ومصرف الراجحي وكهرباء السعودية قد ..

أعمال

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن تأسيس مجموعة “نيو للفضاء” (NSG)، وهي شركة وطنية تهدف إلى تحفيز خدمات الأقمار ..

أعمال

شهد سوق تأجير المركبات قصير الأجل في السعودية ارتفاعًا ملحوظًا في متوسط التكلفة السنوية خلال العام الماضي، حيث بلغ ..

أعمال

تعاني سوق السيارات في المملكة العربية السعودية من تحديات عدة تؤثر سلبًا على القطاع، ومن بين هذه التحديات تأثير ..