ما الذي تبحث عنه ؟

اقتصاد

أسعار النفط إلى انخفاض .. وسط مخاوف زيادة العرض

أسعار النفط إلى انخفاض .. وسط مخاوف زيادة العرض

تعتبر صناعة النفط من أهم القطاعات الاقتصادية في العالم، حيث تلعب دورًا حيويًا في تأمين الطاقة وتحفيز النمو الاقتصادي. ومع ذلك، تشهد أسعار النفط تراجعًا مستمرًا في الفترة الأخيرة، مما يثير مخاوف بشأن زيادة المعروض وتأثيرها على السوق العالمية.

وفقًا لآخر التقارير، تواصل أسعار النفط في التعاملات الآسيوية تراجعها، حيث هبطت أكثر من ثلاثة في المائة لتصل إلى أدنى مستوياتها في ستة أشهر. يُعزى هذا التراجع إلى المخاوف المتزايدة من زيادة المعروض وتراجع الطلب.

 

وفي التفاصيل، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت وخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.45 في المائة و0.42 في المائة على التوالي. وساهمت قراءات التضخم الأمريكية القوية لشهر نوفمبر في تعثر السوق، حيث أثرت على توقعات الاحتياطي الاتحادي بشأن خفض أسعار الفائدة في المستقبل القريب، مما قد يؤثر سلبًا على الاستهلاك العالمي.

ومن جهة أخرى، أشار تقرير من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إلى زيادة توقعات الإمدادات لعام 2023، حيث توقعت زيادة بمقدار 300 ألف برميل يوميًا في الإمدادات النفطية. هذا التقرير يزيد المخاوف بشأن زيادة المعروض ويثير شكوكًا حول اتفاق خفض الإنتاج الأخير الذي تم التوصل إليه بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها.

 

تواجه صناعة النفط تحديات عديدة في الوقت الحالي، ومنها الزيادة المتوقعة في المعروض وتباطؤ الطلب العالمي على النفط. وقد يؤدي زيادة المعروض إلى تفاقم التراجع في أسعار النفط خلال الفترة القادمة.

آخر الأخبار

اقتصاد

أفادت تقارير حديثة من مجلة “فوربس الشرق الأوسط” أن شركات أرامكو السعودية والبنك الأهلي ومصرف الراجحي وكهرباء السعودية قد ..

أعمال

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن تأسيس مجموعة “نيو للفضاء” (NSG)، وهي شركة وطنية تهدف إلى تحفيز خدمات الأقمار ..

أعمال

شهد سوق تأجير المركبات قصير الأجل في السعودية ارتفاعًا ملحوظًا في متوسط التكلفة السنوية خلال العام الماضي، حيث بلغ ..

أعمال

تعاني سوق السيارات في المملكة العربية السعودية من تحديات عدة تؤثر سلبًا على القطاع، ومن بين هذه التحديات تأثير ..