ما الذي تبحث عنه ؟

اقتصاد

النفط الأمريكي يتصدر السوق العالمية: رقم قياسي في الإنتاج وتحقيق صادرات تاريخية

النفط الأمريكي يتصدر السوق العالمية: رقم قياسي في الإنتاج وتحقيق صادرات تاريخية

تم نشر تقرير حديث يفيد بأن الولايات المتحدة الأمريكية قد سجلت رقمًا قياسيًا في إنتاج النفط، وذلك وفقًا لإدارة معلومات الطاقة. وبلغ إنتاج النفط الخام في الأسبوع الماضي حوالي 13.3 مليون برميل يوميًا، مما يعد رقمًا قياسيًا جديدًا للبلاد. وقد ارتفع الإنتاج بمقدار 200 ألف برميل يوميًا مقارنة بالأسبوع السابق.

تُعَد هذه الزيادة في إنتاج النفط الخام بمثابة بداية لما ستشهده الولايات المتحدة في العام المقبل، حيث تستهدف زيادة إنتاج النفط بشكل أكبر من أي دولة أخرى في التاريخ. يأتي ذلك في إطار توجه الولايات المتحدة لتوفير مصادر الإمداد المستقلة عن تحالف منتجي النفط، المعروف بـ “أوبك+”، خاصةً مع توقع زيادة إنتاج كندا والبرازيل لمستويات لم يسبق لها مثيل.

 

ووفقًا لتوقعات “إس آند بي جلوبال للسلع”، يُتوقع أن يصل إجمالي إنتاج السوائل في الولايات المتحدة إلى حوالي 21.4 مليون برميل يوميًا خلال الربع الحالي، ومن بينها 13.3 مليون برميل يوميًا من النفط الخام والمكثفات. وتُعتبر هذه المستويات رقمًا قياسيًا عالميًا. ولا يقتصر الأمر على زيادة إنتاج النفط فحسب، بل تتجاوز الصادرات الأمريكية إجمالي إنتاج كلًا من المملكة العربية السعودية وروسيا.

يعكس هذا التطور تحولًا هامًا في صناعة النفط الأمريكية، حيث كانت الولايات المتحدة في العام 2008 تعاني من أدنى مستويات إنتاج للنفط خلال 62 عامًا، وكانت الصادرات تقتصر على الصفر. ومنذ ذلك الحين، شهدت الولايات المتحدة ازدهارًا في قطاع النفط والغاز، وتحقيق استقلالية أكبر في إنتاجها وصادراتها.

توقعت “إس آند بي” أن يشهد الإنتاج من خارج “أوبكعنوان المقال: “أمريكا تسجل رقمًا قياسيًا في إنتاج النفط والصادرات تاريخية”

آخر الأخبار

اقتصاد

أفادت تقارير حديثة من مجلة “فوربس الشرق الأوسط” أن شركات أرامكو السعودية والبنك الأهلي ومصرف الراجحي وكهرباء السعودية قد ..

أعمال

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن تأسيس مجموعة “نيو للفضاء” (NSG)، وهي شركة وطنية تهدف إلى تحفيز خدمات الأقمار ..

أعمال

شهد سوق تأجير المركبات قصير الأجل في السعودية ارتفاعًا ملحوظًا في متوسط التكلفة السنوية خلال العام الماضي، حيث بلغ ..

أعمال

تعاني سوق السيارات في المملكة العربية السعودية من تحديات عدة تؤثر سلبًا على القطاع، ومن بين هذه التحديات تأثير ..