ما الذي تبحث عنه ؟

اقتصاد

توقعات إيجابية لقطاع النفط في الإمارات: نمو بنسبة 8.1% في 2024

توقعات إيجابية لقطاع النفط في الإمارات: نمو بنسبة 8.1% في 2024

أعلن المركزي الإماراتي عن توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي النفطي في الإمارات، حيث من المتوقع أن يحقق هذا القطاع نموًا بنسبة 8.1% في عام 2024. تعكس هذه التوقعات التفاؤل القوي بمستقبل صناعة النفط في الإمارات، وتشير إلى الجهود المبذولة لتعزيز الاستدامة وتنويع الاقتصاد.

 

وفقًا لبيان صادر عن مصرف الإمارات المركزي، فإن الناتج المحلي الإجمالي النفطي يتوقع أن يشهد نموًا قويًا خلال العام القادم، حيث سيصل إلى 8.1%. يأتي ذلك في إطار الجهود المستمرة لتعزيز صناعة النفط في الإمارات، وتحقيق التنمية المستدامة في هذا القطاع الحيوي.

وتعتبر الإمارات من أكبر منتجي النفط في العالم، وتضم مصادر غنية من النفط والغاز الطبيعي. وتعمل الحكومة الإماراتية جاهدةً على تعزيز الاستدامة في صناعة النفط وتنويع قاعدة الاقتصاد للتخفيف من تبعات انخفاض أسعار النفط العالمية وتعزيز استقرار الاقتصاد الوطني.

وتأتي هذه التوقعات الإيجابية في ضوء الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة لعام 2021-2031، التي تهدف إلى تحقيق تنوع اقتصادي وتعزيز الابتكار واستدامة الموارد الطبيعية. وتعكس أيضًا التزام الإمارات بتحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، ولا سيما في مجال الطاقة والمناخ.

إن النمو المتوقع في الناتج المحلي الإجمالي النفطي يعكس الجهود المستمرة لتحسين كفاءة إنتاج النفط وتطبيق أحدث التقنيات البيئية والاستدامة. وتعزز هذه الجهود مكانة الإمارات كواحدة من الدول الرائدة في مجال الطاقة وتعزز قدرتها على تلبية الطلب المحلي والعالمي على النفط والمشتقات البترولية.

آخر الأخبار

اقتصاد

أفادت تقارير حديثة من مجلة “فوربس الشرق الأوسط” أن شركات أرامكو السعودية والبنك الأهلي ومصرف الراجحي وكهرباء السعودية قد ..

أعمال

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن تأسيس مجموعة “نيو للفضاء” (NSG)، وهي شركة وطنية تهدف إلى تحفيز خدمات الأقمار ..

أعمال

شهد سوق تأجير المركبات قصير الأجل في السعودية ارتفاعًا ملحوظًا في متوسط التكلفة السنوية خلال العام الماضي، حيث بلغ ..

أعمال

تعاني سوق السيارات في المملكة العربية السعودية من تحديات عدة تؤثر سلبًا على القطاع، ومن بين هذه التحديات تأثير ..