ما الذي تبحث عنه ؟

أعمال

إطلاق صندوق عمان المستقبل .. دعمٌ استثماريٌ للنمو الاقتصادي وتنويع المصادر

إطلاق صندوق عمان المستقبل .. دعمٌ استثماريٌ للنمو الاقتصادي وتنويع المصادر

أعلن جهاز الاستثمار العماني عن إطلاق صندوق عمان المستقبل بقيمة 5.2 مليار دولار، بهدف تعزيز الاستثمارات في الشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة وجذب الاستثمارات الأجنبية. وتأتي هذه الخطوة في إطار التحركات الاقتصادية الهامة التي تقوم بها سلطنة عمان لتعزيز النمو الاقتصادي وتنويع مصادر الدخل.

 

تعزيز الاستثمارات المحلية

يهدف صندوق عمان المستقبل إلى تعزيز الاستثمارات في الشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة، وذلك من خلال توفير التمويل والدعم اللازم لهذه الشركات. فالشركات الصغيرة والمتوسطة تعتبر عمودًا أساسيًا في اقتصاد البلاد، حيث تسهم بشكل كبير في خلق فرص العمل وتعزيز النمو الاقتصادي. وبفضل هذا الصندوق، ستتاح للشركات المحلية فرص جديدة للنمو والتوسع وتحقيق الاستدامة.

 

جذب الاستثمارات الأجنبية

بالإضافة إلى دعم الشركات المحلية، يهدف صندوق عمان المستقبل أيضًا إلى جذب الاستثمارات الأجنبية إلى سلطنة عمان. فالاستثمارات الأجنبية تلعب دورًا حاسمًا في تعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة. ومن خلال توفير البيئة المناسبة والتسهيلات اللازمة، يمكن للصندوق أن يجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية ويسهم في تعزيز القطاعات الحيوية في الاقتصاد العماني.

 

شراكة استراتيجية

تشكل وزارة المالية العمانية شريكًا استراتيجيًا في صندوق عمان المستقبل، مما يعكس التزام الحكومة العمانية بتعزيز التنمية الاقتصادية وتنويع مصادر الدخل. وبالإضافة إلى الوزارة، ستشارك أجهزة حكومية أخرى وشركات كبرى مثل عمانتل في دعم هذا الصندوق. هذه الشراكات ستعزز قدرات الصندوق وتسهم في تحقيق أهدافه بنجاح.

 

التأثير المتوقع

من المتوقع أن يكون لصندوق عمان المستقب تأثير كبير على الاقتصاد العماني. سيتم تعزيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص عمل جديدة في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، مما يساهم في تحسين مستوى المعيشة للمواطنين. كما سيساهم الصندوق في تعزيز قطاعات حيوية أخرى في الاقتصاد العماني مثل السياحة والطاقة المتجددة والتكنولوجيا.

آخر الأخبار

اقتصاد

أفادت تقارير حديثة من مجلة “فوربس الشرق الأوسط” أن شركات أرامكو السعودية والبنك الأهلي ومصرف الراجحي وكهرباء السعودية قد ..

أعمال

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن تأسيس مجموعة “نيو للفضاء” (NSG)، وهي شركة وطنية تهدف إلى تحفيز خدمات الأقمار ..

أعمال

شهد سوق تأجير المركبات قصير الأجل في السعودية ارتفاعًا ملحوظًا في متوسط التكلفة السنوية خلال العام الماضي، حيث بلغ ..

أعمال

تعاني سوق السيارات في المملكة العربية السعودية من تحديات عدة تؤثر سلبًا على القطاع، ومن بين هذه التحديات تأثير ..