ما الذي تبحث عنه ؟

أعمال

ارتفاع رأسمال البنوك واحتياطياتها في الإمارات بنسبة 12.6% في عام واحد .. ليصل إلى 470 مليار درهم

ارتفاع رأسمال البنوك واحتياطياتها في الإمارات بنسبة 12.6% في عام واحد .. ليصل إلى 470 مليار درهم

تشير التقارير إلى أن إجمالي رأسمال البنوك العاملة واحتياطياتها في دولة الإمارات قد ارتفع على أساس سنوي بنحو 52.4 مليار درهم، أو ما يعادل 12.6 في المائة، حيث بلغت قيمته 469.9 مليار درهم في نهاية أكتوبر الماضي. وقد تمت مقارنته بـ 417.5 مليار درهم في نهاية أكتوبر 2022، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

ووفقًا لتقرير صادر عن مصرف الإمارات المركزي، فقد شهد رأسمال البنوك واحتياطياتها زيادة خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري بنسبة 9.6 في المائة، أو بمقدار 41.3 مليار درهم، مقارنة بقيمته في نهاية ديسمبر 2022، التي كانت تبلغ 428.6 مليار درهم. كما سجلت زيادة بنسبة 1.14 في المائة على أساس شهري، مقارنة بقيمة 464.6 مليار درهم في سبتمبر الماضي. يجب الإشارة إلى أن رأسمال البنوك واحتياطياتها لا تشمل القروض “الودائع الثانوية”، ولكنها تشمل أرباح السنة الحالية.

 

ووفقًا للبيانات المقدمة، فإن البنوك الوطنية تحتل نسبة 86.3 في المائة من إجمالي رأسمال البنوك العاملة واحتياطياتها في الإمارات، حيث بلغت قيمتها 405.5 مليار درهم في نهاية أكتوبر الماضي، بزيادة سنوية قدرها 12.64 في المائة مقارنة بـ 360 مليار درهم في أكتوبر 2022.

تعكس هذه الأرقام التحسن في قطاع البنوك في الإمارات وزيادة قدرتها على تعزيز رأسمالها وتحسين احتياطياتها. يعكس النمو السنوي القوي والاستمرار في تحقيق مستويات عالية من الرأسمال البنكي الثابت الاستقرار والنمو المستدام في القطاع المصرفي في الإمارات.

آخر الأخبار

اقتصاد

أفادت تقارير حديثة من مجلة “فوربس الشرق الأوسط” أن شركات أرامكو السعودية والبنك الأهلي ومصرف الراجحي وكهرباء السعودية قد ..

أعمال

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن تأسيس مجموعة “نيو للفضاء” (NSG)، وهي شركة وطنية تهدف إلى تحفيز خدمات الأقمار ..

أعمال

شهد سوق تأجير المركبات قصير الأجل في السعودية ارتفاعًا ملحوظًا في متوسط التكلفة السنوية خلال العام الماضي، حيث بلغ ..

أعمال

تعاني سوق السيارات في المملكة العربية السعودية من تحديات عدة تؤثر سلبًا على القطاع، ومن بين هذه التحديات تأثير ..