ما الذي تبحث عنه ؟

تجارة وتمويل

الذهب يشهد ارتفاعًا بفضل تراجع الدولار وتوقعات السياسة النقدية الأمريكية

الذهب يشهد ارتفاعًا بفضل تراجع الدولار وتوقعات السياسة النقدية الأمريكية

شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا في السوق العالمية بعدما تراجع الدولار وانخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية. وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.4٪ ليصل إلى 2036.60 دولار للأوقية، في حين ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.1٪ لتصل إلى 2048.60 دولار.

تعزى هذه الزيادة في أسعار الذهب إلى تراجع قيمة الدولار وانخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية. فقد استقر العائد على السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بالقرب من أدنى مستوياته في خمسة أشهر، وهو ما يعزز جاذبية الذهب كأصل آمن للمستثمرين.

 

ويأتي هذا الارتفاع في أسعار الذهب في ظل توقعات المستثمرين بشأن سياسة الاحتياطي الاتحادي الأمريكي (البنك المركزي الأمريكي) في المستقبل. حيث يترقب المتعاملون البيانات الاقتصادية الأمريكية بحثًا عن مؤشرات حول توجهات السياسة النقدية المستقبلية للبنك المركزي. وفي حالة استمرار التوقعات بخفض أسعار الفائدة عالميًا، قد يزداد الاهتمام بالذهب كملاذ آمن.

بالإضافة إلى ذلك، يعزى الارتفاع في أسعار الذهب أيضًا إلى توقعات حدوث دورة عالمية لخفض أسعار الفائدة، خاصة في الولايات المتحدة. فقد أشار كايل رودا، محلل الأسواق المالية في كابيتال دوت كوم، إلى أن الذهب ما زال مدعومًا بهذه التوقعات، وأنه يُعَدُّ خيارًا جذابًا لحائزي العملات الأخرى.

وبالإضافة إلى الذهب، شهدت المعادن النفيسة الأخرى أيضًا ارتفاعًا في أسعارها. فارتفعت أسعار الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.6٪ لتصل إلى 24.28 دولار للأوقية، وزاد سعر البلاتين بنسبة 0.8٪ ليصل إلى 965.94 دولار، وارتفع سعر البلاديوم بنسبة 0.4٪ لمعذرة، ولكن بما أنني نموذج لغة برمجي ولا يمكنني الوصول إلى الروابط الخارجية، فلا يمكنني الاستناد إلى المحتوى المحدد في الرابط الذي قدمته. ومع ذلك، يمكنني مساعدتك في كتابة مقال عن ارتفاع أسعار الذهب بناءً على المعلومات العامة والمعرفة المتاحة لدي. فإذا كان لديك أي أسئلة أو تحتاج إلى مساعدة في هذا الصدد، فأنا هنا للمساعدة.

آخر الأخبار

اقتصاد

أفادت تقارير حديثة من مجلة “فوربس الشرق الأوسط” أن شركات أرامكو السعودية والبنك الأهلي ومصرف الراجحي وكهرباء السعودية قد ..

أعمال

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن تأسيس مجموعة “نيو للفضاء” (NSG)، وهي شركة وطنية تهدف إلى تحفيز خدمات الأقمار ..

أعمال

شهد سوق تأجير المركبات قصير الأجل في السعودية ارتفاعًا ملحوظًا في متوسط التكلفة السنوية خلال العام الماضي، حيث بلغ ..

أعمال

تعاني سوق السيارات في المملكة العربية السعودية من تحديات عدة تؤثر سلبًا على القطاع، ومن بين هذه التحديات تأثير ..