ما الذي تبحث عنه ؟

أعمال

المصرف المركزي الإماراتي يصل لميزانية قوية .. 670 مليار درهم

المصرف المركزي الإماراتي يصل لميزانية قوية .. 670 مليار درهم

في تطور هام وملموس، أعلن المصرف المركزي الإماراتي عن نجاحه في تحقيق ميزانية قوية تلامس حاجز 670 مليار درهم. وقد أظهرت هذه الأرقام الجديدة نمواً ملحوظاً للمصرف المركزي، وتعزز من دوره الحيوي في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق الاستقرار المالي.

 

تأتي هذه الإنجازات في ظل السياسات الرشيدة والخطط الاقتصادية القوية التي تبنتها دولة الإمارات العربية المتحدة، بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي. وتعكس هذه الميزانية القوية الجهود الجادة التي تبذلها الحكومة الإماراتية في تعزيز الاستقرار الاقتصادي وتعزيز التنمية المستدامة.

تعتبر الميزانية المركزية للمصرف المركزي الإماراتي من أبرز أدوات السياسة النقدية التي يستخدمها المصرف لضبط وتنظيم السيولة المالية في البلاد والحفاظ على استقرار الأسواق المالية. وتعكس تلك الميزانية النمو الاقتصادي القوي الذي يشهده القطاع المصرفي في الإمارات، والذي يعزز الثقة بالنظام المصرفي ويجذب المستثمرين والشركات العالمية للاستثمار في الدولة.

 

تعزز الميزانية القوية للمصرف المركزي الإماراتي دوره في تقديم الدعم المالي للقطاعات الحيوية في الاقتصاد الوطني، مثل البنوك والمؤسسات المالية الأخرى. وتساهم الميزانية في توفير السيولة المالية اللازمة للقطاع الخاص والعام، وتعزز النمو الاقتصادي وتعمل على تفعيل الاستثمارات وتوفير فرص العمل وتعزيز الاستقرار المالي.

 

من الجدير بالذكر أن المصرف المركزي الإماراتي يولي اهتماماً كبيراً لتعزيز التكنولوجيا المالية وتطبيقاتها في القطاع المصرفي.

آخر الأخبار

اقتصاد

أفادت تقارير حديثة من مجلة “فوربس الشرق الأوسط” أن شركات أرامكو السعودية والبنك الأهلي ومصرف الراجحي وكهرباء السعودية قد ..

أعمال

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن تأسيس مجموعة “نيو للفضاء” (NSG)، وهي شركة وطنية تهدف إلى تحفيز خدمات الأقمار ..

أعمال

شهد سوق تأجير المركبات قصير الأجل في السعودية ارتفاعًا ملحوظًا في متوسط التكلفة السنوية خلال العام الماضي، حيث بلغ ..

أعمال

تعاني سوق السيارات في المملكة العربية السعودية من تحديات عدة تؤثر سلبًا على القطاع، ومن بين هذه التحديات تأثير ..