ما الذي تبحث عنه ؟

أعمال

بنك الكويت الدولي KIB يفوز بجائزة أفضل بنك متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من CFI

بنك الكويت الدولي KIB يفوز بجائزة أفضل بنك متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من CFI

تعتبر الخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية من القطاعات المهمة في النظام المصرفي العالمي، حيث يسعى الكثير من الأفراد والمؤسسات إلى الاستفادة من هذه الخدمات المالية التي تتوافق مع قوانين وأحكام الشريعة الإسلامية. وفي هذا السياق، يبرز بنك الكويت الدولي (KIB) كأحد الرواد في تقديم الخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة في الكويت والمنطقة. تميز البنك بمجموعة واسعة من المنتجات والخدمات التي تلبي احتياجات العملاء وتلتزم بمبادئ الشرعية المالية، مما يجعله يتوج بجائزة أفضل بنك متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من قبل مجلة كابيتال فاينانس إنترناشيونال CFI

 

توجه نحو الخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة

في السنوات الأخيرة، شهدت الخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة نموًا ملحوظًا في جميع أنحاء العالم. ويرجع ذلك إلى زيادة الوعي بالمبادئ الإسلامية والرغبة في التعامل مع منتجات وخدمات مالية تتماشى مع قيم وأحكام الشريعة. وتعتبر الكويت واحدة من الدول الرائدة في توفير الخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة، حيث يلعب بنك الكويت الدولي (KIB) دورًا حيويًا في تلبية هذه الاحتياجات.

 

تنوع المنتجات والخدمات المصرفية

يقدم بنك الكويت الدولي (KIB) مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. يتضمن ذلك الحسابات الجارية وحسابات التوفير وحسابات الاستثمار، بالإضافة إلى تمويل العقارات وتمويل السيارات وتمويل الأفراد. كما يوفر البنك خدمات البطاقات الائتمانية المتوافقة مع الشريعة والتحويلات المصرفية والخدمات الاستشارية المالية.

 

الالتزام بمبادئ الشرعية المالية

يعتبر بنك الكويت الدولي (KIB) من بين البنوك التي تولي أهمية كبيرة للامتثال لمبادئ الشرعية المالية. يتم ضمان أن جميع المنتجات والخدمات التي يقدمها البنك تتفق مع أحكام وضوابط الشريعة الإسلامية. وتتشمل هذه المبادئ عدم الاستثمار في الأنشطة غير المشروعة والمحرمة شرعًا، مثل القمار والربا وتجارة الخمور. كما يتم تشكيل لجان شرعية للتأكد من أن جميع المعاملات والعقود تتم وفقًا للشريعة الإسلامية.

 

الابتكار والتكنولوجيا

يضطلع بنك الكويت الدولي (KIB) بدور ريادي في تبني التكنولوجيا والابتكار في خدمة العملاء. يوفر البنك تطبيقات مصرفية متقدمة ومنصات رقمية تسهل عمليات البنك وتمكن العملاء من الوصول إلى حساباتهم وإدارتها بكل سهولة وأمان. كما يوفر أيضًا خدمات البنك الإلكتروني والمصرفية عبر الإنترنت، مما يوفر راحة ومرونة للعملاء في إدارة أمورهم المالية.

 

المسؤولية الاجتماعية

بنك الكويت الدولي (KIB) يلتزم بالمسؤولية الاجتماعية ويسعى لتعزيز التنمية المستدامة في المجتمع. يشارك البنك في العديد من المبادرات الاجتماعية والخيرية، بما في ذلك دعم التعليم والصحة والبيئة. يهدف البنك إلى بناء شراكات قوية مع المؤسسات الخيرية والمجتمع المحلي لتحقيق الرفاهية العامة.

آخر الأخبار

اقتصاد

أفادت تقارير حديثة من مجلة “فوربس الشرق الأوسط” أن شركات أرامكو السعودية والبنك الأهلي ومصرف الراجحي وكهرباء السعودية قد ..

أعمال

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن تأسيس مجموعة “نيو للفضاء” (NSG)، وهي شركة وطنية تهدف إلى تحفيز خدمات الأقمار ..

أعمال

شهد سوق تأجير المركبات قصير الأجل في السعودية ارتفاعًا ملحوظًا في متوسط التكلفة السنوية خلال العام الماضي، حيث بلغ ..

أعمال

تعاني سوق السيارات في المملكة العربية السعودية من تحديات عدة تؤثر سلبًا على القطاع، ومن بين هذه التحديات تأثير ..