ما الذي تبحث عنه ؟

اقتصاد

تراجع مخزونات النفط الأمريكية يدفع أسعار الخام للارتفاع

تراجع مخزونات النفط الأمريكية يدفع أسعار الخام للارتفاع

تواصل أسعار النفط ارتفاعها في الأيام الأخيرة بعد أن أظهرت البيانات انخفاضًا في مخزونات الخام الأمريكية. وقد سجلت هذه الزيادة في الأسعار استجابةً لتراجع مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة، التي تعد أكبر منتج ومستهلك للنفط في العالم.

 

وفقًا للتقارير، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.4 في المائة لتصل إلى 77.88 دولار للبرميل، فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة مماثلة لتصل إلى 72.53 دولار للبرميل. ويُعزى هذا الارتفاع إلى البيانات الصادرة عن معهد البترول الأمريكي التي أظهرت انخفاضًا في مخزونات النفط الخام الأمريكية بمقدار 5.2 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي.

على الرغم من تراجع مخزونات النفط الخام، إلا أن هناك زيادة في مخزونات البنزين ونواتج التقطير. وقد ارتفعت مخزونات البنزين بمقدار 4.9 مليون برميل ونواتج التقطير بمقدار 6.9 مليون برميل، متجاوزة بذلك توقعات الخبراء.

 

من المتوقع أن تصدر إدارة معلومات الطاقة، الذراع الإحصائية لوزارة الطاقة الأمريكية، بيانات جديدة في وقت لاحق، والتي قد تؤثر على اتجاهات أسعار النفط في المستقبل.

وفيما يتعلق بالعرض، أشارت إدارة معلومات الطاقة إلى أن إنتاج النفط الخام الأمريكي سيرتفع خلال السنتين المقبلتين، ولكن بمعدل أبطأ مما كان متوقعًا.

تأثرت أسعار النفط في الفترة الأخيرة بعوامل عدة، بما في ذلك الأوضاع الجيوسياسية في مناطق الإنتاج الرئيسية والتوترات الجيوسياسية العالمية. ومع ذلك، تبقى مخزونات النفط هي عامل مهم يؤثر على توجهات أسعار النفط على المدى القصير.

من الواضح أن استمرار ارتفاع أسعار النفط يشكل تحديللأسواق العالمية والمستهلكين، حيث قد يؤدي الارتفاع المستمر في أسعار النفط إلى زيادة تكاليف الوقود والطاقة، مما يمكن أن يؤثر سلبًا على النمو الاقتصادي.

من المهم أن نلاحظ أن أسعار النفط متأثرة بعوامل متعددة ومتغيرة، ولا يمكن التنبؤ باتجاهها بدقة تامة. قد تتأثر الأسعار في المستقبل بتطورات جديدة في الإمدادات العالمية للنفط، والتطورات الاقتصادية والجيوسياسية في مناطق الإنتاج الرئيسية، وطلب النفط من قبل الدول والصناعات المختلفة.

آخر الأخبار

اقتصاد

أفادت تقارير حديثة من مجلة “فوربس الشرق الأوسط” أن شركات أرامكو السعودية والبنك الأهلي ومصرف الراجحي وكهرباء السعودية قد ..

أعمال

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن تأسيس مجموعة “نيو للفضاء” (NSG)، وهي شركة وطنية تهدف إلى تحفيز خدمات الأقمار ..

أعمال

شهد سوق تأجير المركبات قصير الأجل في السعودية ارتفاعًا ملحوظًا في متوسط التكلفة السنوية خلال العام الماضي، حيث بلغ ..

أعمال

تعاني سوق السيارات في المملكة العربية السعودية من تحديات عدة تؤثر سلبًا على القطاع، ومن بين هذه التحديات تأثير ..