ما الذي تبحث عنه ؟

تجارة وتمويل

صندوق الاستثمارات السعودي يدخل قطاع الطيران باستحواذه على 10% من مطار هيثرو في لندن

صندوق الاستثمارات السعودي يدخل قطاع الطيران باستحواذه على 10% من مطار هيثرو في لندن

دخل صندوق الاستثمارات العامة السعودي في اتفاقية مع شركة فيروفيال أس اي لشراء حصة تبلغ 10% من شركة أف جي بي توبكو، وهي الشركة القابضة لمطار هيثرو. بالإضافة إلى ذلك، ستستحوذ أرديان على حصة 15% من أف جي بي توبكو من خلال صناديق البنية التحتية التي تديرها. يتمتع مطار هيثرو بمكانة استراتيجية عالمية ويعد واحدًا من أهم المطارات في العالم. إن استثمار صندوق الاستثمارات العامة في هذا المطار يتماشى مع استراتيجيته في دعم القطاعات الحيوية والشركات على المدى الطويل.

 

صندوق الاستثمارات العامة هو صندوق سيادي للمملكة العربية السعودية، ويهدف إلى تعزيز الاستثمارات وتنمية الاقتصاد المحلي والعالمي. ويعتبر القطاع النقلي، وخاصة النقل الجوي، أحد القطاعات الاستراتيجية التي يولي الصندوق اهتمامًا خاصًا بها. ويأتي استحواذه على حصة في مطار هيثرو كجزء من استراتيجيته في تطوير البنية التحتية العالمية وتعزيز الاستثمارات في قطاع النقل الجوي.

 

مطار هيثرو هو أحد أكبر المطارات في العالم من حيث حركة المسافرين والشحن الجوي. يعد المطار البوابة الرئيسية للمملكة المتحدة ويسهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد البريطاني والعالمي. بفضل موقعه الاستراتيجي والخدمات المتميزة التي يقدمها، يعتبر مطار هيثرو وجهة مفضلة للمسافرين وشركات الطيران.

آخر الأخبار

اقتصاد

أفادت تقارير حديثة من مجلة “فوربس الشرق الأوسط” أن شركات أرامكو السعودية والبنك الأهلي ومصرف الراجحي وكهرباء السعودية قد ..

أعمال

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن تأسيس مجموعة “نيو للفضاء” (NSG)، وهي شركة وطنية تهدف إلى تحفيز خدمات الأقمار ..

أعمال

شهد سوق تأجير المركبات قصير الأجل في السعودية ارتفاعًا ملحوظًا في متوسط التكلفة السنوية خلال العام الماضي، حيث بلغ ..

أعمال

تعاني سوق السيارات في المملكة العربية السعودية من تحديات عدة تؤثر سلبًا على القطاع، ومن بين هذه التحديات تأثير ..